مميزة

مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy S22 Ultra بعد الإستعمال المطول

يعتبر Samsung Galaxy S22 Ultra من افضل الهواتف، و الذي يعتبر المنافس الاول للهاتف العصري Galaxy Z Fold في جيله الرابع، لكن ما يعشقه الناس في سلسلة S هو الكاميرات القوية، و الشيء الجديدة مقارنة بالجيل السابق Galaxy S21 Ultra هو إضافة القلم الذكي إضافة إلى نفس حجم البطارية 5000 مللي أمبير/الساعة، و الإصدار الذي سنراجعه اليوم هو الذي يشتغل مع معالج Exynos .

مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy S22 Ultra بعد الإستعمال المطول

مراجعة Samsung Galaxy S22 Ultra

بعد تجربة مطولة لهاتف Galaxy S22 Ultra خلال سنة 2022، نستطيع إعتباره أفضل هاتف لعام 2022، بحيث تطور كثيرا الهاتف مقارنة بنسخته السابقة، و وفر لي تجربة تصوير خرافية، و يعتبر جيل Ultra هو الافضل خلال السنوات الثلاث الاخيرة لعشاق سامسونج.

مراجعة تصميم Samsung Galaxy S22 Ultra

يعد S22 Ultra مزيج بين تصميم Galaxy S20 و Galaxy S21 Ultra، بحيث يعتبر تصميم كلاسيكي او قديم لكن مع إضافة لمسة Galaxy Note، و العمل الكبير كان على الجهة الخلفية، بحيث تم التخلي كليا عن الإطار مع بروز خفيف للكاميرات بألوان مبهرة، إضافة الى قلم S Pen الذي أضاف شيء جميل جدا لسلسة S، لكن العيب الذي لاحضته في التصميم هو انو مكان وضع بطاقة Sim، يتواجد بجانب الميكرفون! إذ يسهل وضع إبرة في الميكرفون بدلاََ من فتحة بطاقة Sim، لكن الجهاز ليس ثقيل جداََ مثل النسخة السابقة .

لقد إستخدمت Galaxy S22 Ultra بشكل دائما داخل الحافظة، لذا لا يمكنني التحدث كثيرا عن السقطات و الخدوش، و المشكلة الكبيرة هو إستعمال ماسح بصمة ضوئي بدل البصري، لذا الكثير من واقيات الشاشة قد تعطل البصمة، ووجب عليك تجربتها قبل إستعمالها على الشاشة لحمايتها من الخدش، و بالنسبة للحواف فهي جميل و تعطيك مسكة مريحة جدا للهاتف.

مراجعة شاشة Samsung Galaxy S22 Ultra

يملك هاتف Galaxy S22 Ultra واحدة من افضل الشاشات لهذه السنة، بحيث تعتبر الذروة التقنية في تصنيع شاشات الهواتف الذكية، بحيث يمكن لهذه الشاشة ان تضيء حتى 1300 شمعة و الذي يعتبر سطوع قوي جدا، كما ان الهاتف يملك خاصية Vision Booster Ultra التي تقوم بتعدي الالوان بشكل قوي جدا مع تعزيز الظلال و الالوان لتتناسق بشكل اكبر مع الصور و المقاطع المعروضة، كما ان معدل اللمس قوي جدا مع معدل تحديث 120 هرتز، على شاشة من نوع LTPO 2.0، و يمكن للشاشة ان تتطابق مع معدل التحديث لاي محتوى فيديو كان SDR او HDR، سواء كان مع 24fps او 30fps او حتى 60fps، و بشكل ذكي تنقتل الشاشة حتى 24 هرتز في وضع الخمول، كما يقوم الهاتف بتوفيير كل الرسومات و ذلك بهدف الحفاظ على البطارية، بالاخص مع متوفر ميزة Always On Display.

مراجعة نظام و اَداء Samsung Galaxy S22 Ultra

بعد وصول تحديث واجخة OneUI 5 إلى هاتف Galaxy S22 Ultra فبشكل غريب أصبح هاتفاََ مختلفًا تمامًا، عندما تم إطلاق الهاتف لأول مرة بنظام Android 12 ، كان الهاتف الرائد يقدم إستجابة عادية لكن لم تتعطل التطبيقات أبدًا، لذا فقد نجا Galaxy S22 Ultra من بعض المشاكل، كون بعض المستخدمين إشتكوا من بعض التهنيجات، لكن التحديث الجديدة جعل الهاتف يبدو أكثر كفاءة.

بالمقارنة مع أجهزة مثل Xiaomi أو Pixel 6 أو سلسلة هواتف iPhone 13 الحالية ، كان Galaxy S22 Ultra أقل سلالة! الأمر الذي يبدو مقلقا لبعض المتستخدمين، لكن مع التحديثات لم اجد عوائق ، ولا تباطؤ ، حتى في الرسومات ومقياس الانتقال 1x، بحيث تعتبر واجهة OneUI أحد أنظمة التشغيل الأكثر فاعلية، و يستفيد ملاك S22 Ultra من شاشة الكبيرة أفضل من المنافسين ، وهناك العديد من المزايا في هذه الشاشة التي أتمنى ان تجربوها بأنفسكم، فمثلا يمكنك تقسيم الشاشة و إستخدام نوافذ الوصول السريعة للتطبيقات، من خلال الإختصارات او النوافذ العائمة، و حتى التحكم في صوت الجهاز بشكل إحترافي.

بإختصار كبير كان اداء Galaxy S22 Ultra مستقر بشكل كبير، كما اني لم الاحظ ارتفاع كبير في حرارة الهاتف عند الاستخدام العادي، اما عند تشغيل الالعاب فهناك بعض الارتفاع في درجة حرارة الهاتف الذكي، و بالنسبة للتحديثات فان الهاتف سيحصل على تحديث حتى اندرويد 14 او اكثر، و التحديثات الامنية لمدة ثلاث سنوات، فكما تعلمون سامسونج تركز كثيرا على الإهتمام بالطبقة الراقية.

Samsung Galaxy S22 Ultra

مراجعة بطارية Samsung Galaxy S22 Ultra

بالنسبة لبطارية Galaxy S22 Ultra التي تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير/الساعة، فقد صمدت معي لحوالي 15 ساعة ونصف من الاستخدام المكثف العادي، و مثل Galaxy S21 Ultra السابق ، يتيح لك Galaxy S22 Ultra تمكين أو تعطيل الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع إذا كنت تميل إلى شحن الهاتف في الليل، اما في حال كنت تستعمل خرائط Google بشكل مستمر فإن الهاتف لن يدوم معك ليوم كامل، و هذا امر مهم جدا بالاخص للموزعين، و في هذه الحالة يتعين عليك إستخدام باور بانك.

من الاشياء الذي يسأل عنها الكثيرون! هل ترتفع حرارة Samsung Galaxy S22 Ultra أثناء الشحن او بعد الشحن؟ و بعد التجربة لمراة كثيرة فان الهاتف يشحن في مدة لا تتعدى الساعة و لن تلاحظ اي ارتفاع في درجة حرارة الهاتف، عكس هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra الذي ترتفع حرارته كثيرا بسبب الشحن السريع، و أتوقع ان نسخة Galaxy S22 Ultra الشغالة على معالج Snapdragon تقدم كفاءة أكبر بكثير من النسخ الشغالة بمعالج Exynos.

مراجعة كاميرا Samsung Galaxy S22 Ultra

الكاميرات الموجودة في Samsung Galaxy S22 Ultra ممتازة، يعد اختيار هذا الهاتف من بين أفضل ما يمكنك الحصول عليه في عالم الهواتف الذكية، لكنه بالتأكيد ليس الاقوى فانا افضل iphone 12 pro max عليه، و اثناء استخدامي للجوال لاحظت ان الكاميرا الرئيسية تملك زاوية واسعة لا بأس بها، فكان التقاط المناظر جميل جدا، و بالنسبة للتقريب البصري 3X حتى 10X إستخدمتها بشكل كبير، و كانت من افضل التجارب التي لن تجدها بالتأكيد على هواتف iPhone او غيرها، و ربما المنافس الوحيد هي الهواتف الرائدة من شركة هواوي، و كان التباين نوعا ما غير مضبوط على هذا الهاتف، لكن الالوان كانت نابضة بالحياة و قريبة للحقيقة بشكل كبير، بالاخص انه يمكن التحكم في الكاميرا بشكل سهل جدا .
اما صور السلفي فلم يبهرني هذا الهاتف بشكل كافي، فقد فضلت هواتف اَبل برو ماكس، لكنه s22 ultra يبقى واحد من الهواتف التي تقدم تجربة تسجيل فيديو خرافية، على الكاميرا الرئيسية و كاميرا السلفي، بحيث يقدم الهاتف خواص لا يمكن إيجاده في اي منافس، وبإستعمال الإضاءة المناسبة و إضافة التعديلات على البرامج الإحترافية، ستحصل على نتائج مذهلة جدا.

هل أشتري Samsung Galaxy S22 Ultra او iPhone 13 Pro Max ؟

لاي يمكننا إدراج النسخة الجديدة من اَبل ضمن المقارنة، لكن كل سنة نقارن النسخ التي تم إصدارها في وقت قريب، لكن بإستعمالك لجهاز أندرويد ستحصل على الكثير من المميزات التي لن تحصل عليها على هاتف اَيفون، بالاخص مميزات النظام، مثل تشغيل التطبيقات بجانب بعض و الايمائات الجديدة و الكثير من التطبيقات الرائعة، و بالنسبة لاَيفون يتفوق في ميزتين اولهما جودة الصور و التي تكون مناسبة لمواقع التواصل الاجتماعي، و التفاحة التي تدل على انك شخص من الطبقة الراقية ( تفكير صبياني ) .

لذا في الاخير اقول ان كلا الهاتفين خرافيين، فالجالكسي يتفوق من ناحية الشاشة و البطارية و تصوير فيديوهات الكاميرا الخلفية و التقريب البصري، إضافة الى النظام البسيط و السلس، لكن الاَيفون يتفوق من ناحية الحماية و الالوان القوية على صور الكاميرا الخلفية و صور السلفي، و طبعا مهم جدا في ان معالج الابل قوي جدا، رغم تقارب الجهازين في هذه النقطة.

الكلمات المفتاحية:

      إختر عملتك
      Mobijil
      Logo
      مقارنة المنتجات
      • مجموع (0)
      قارن
      0