شاشة OLED الجديدة من سامسونج قابلة للطي بزاوية 360 درجة!

أعلنت شركة Samsung اليوم عن شاشة OLED الجديدة من سامسونج قابلة للطي بزاوية 360 درجة! و هي واحدة من تقنيات Oled المتطورة التي ستبهر العالم، و كان هذا في مركز المؤتمرات بلوس أنجلوس في كاليفورنيا.

شاشة OLED الجديدة من سامسونج قابلة للطي بزاوية 360 درجة!

خلال هذا الحدث، كشفت شركة سامسونج عن شاشتها الجديدة Samsung Rollable Flex، كان الهدف من هذه التقنية هو إحداث ثورة تكنلوجية و نقل الاجهزة القابلة للطي الى مستوى جديد، يشمل هذا كل من التابلت و الهواتف الذكية و اجهزة الكمبيوتر المحمولة. شاشة Sensor OLED توفر تقنية جديدة من خلال دمج مستشعر البصمة و مستشر قياس ضغط الدم في الشاشة، دون الحاجة الى إضافات منفصلة، و من خلال تطوير شاشات Oled تظهر سامسونج نيتها في نقل شاشات الاجهزة الذكية الى مرحلة متقدمة.


المميز في شاشة OLED الجديدة من سامسونج قابلة للطي، انه يمكن لـ Rollable Flex ان يتوسع أكثر من خمس مرات، من 49 ملم الى 254.4 ملم بالتحديد في الطول، بينما كانت الشاشات القابلة للطي او القابلة للانزلاق قادرة على الاتساع الى ثلاث أضعاف كأقصى حد، و كذا تتغلب Rollable Flex على القيود القديمة لشاشات Oled و غيرها، من خلال تمكين تطوير شاشة جديدة يمكن تدويرها على محور بشكل O، هذا الذي يعتبر نقلة كبيرة في تقنيات الشاشات، و قالت سامسونج انها تمكنت من تحويل شاشة كبيرة الحجم الى انبوب يمكن حمله بسهولة، من ثم يمكن فتحه على شكل شاشة بتقنيات متطورة جداََ.

Un écran pliant à 360° de Samsung! La nouvelle technologie d'affichage OLED

شاشة OLED الجديدة من سامسونج قابلة للطي، توفر ميزة Flex In & Out، و هذا مفهوم جديد سيتم إستخدامه في الهواتف القابلة للطي، بحيث يمكن طيه للداخل و الخارج بزاوية 360 درجة! عكس الاجهزة القديمة التي تطوى للداخل فقط، و عن طريق هذه التقنية ستممكن شركات الهواتف على توفير العديد من الميزات التي يمكنك تخيلها بنفسك، و قالت سامسونج ان الجيل الجديد من الهواتف القابلة للطي سيكون أقل سماكة و بوزن أخف من الأجيال الحالية، بالإضافة لكل هذا سامسونج تعرض تقنيات جديدة مثل Samsung Flex Hybrid الذي يدمج بين شاشة قابلة للطي و قابلة للإنزلاق، و تقنية Samsung Slidable Flex Solo، التي تمكننا من تحويل جهاز لوحي بحجم 13 إنش الى 17 إنش.

الجيد في الامر ان شاشة OLED الجديدة من سامسونج قابلة للطي، تأتي بمستشر البصمة، الذي يمكنه التعرف على بصمتك في أي مكان من هذه الشاشة، كما يمكنه التحقق من صحة القلب و الأوعية الدموية، عكس النسخ القديمة التي كانت تحتاج الى اضافة مستشعر كوحدة منفصلة تحت الشاشة، لكن سامسونج دمجت مستشعر OPD في الشاشة نفسها، الذي يمكننا من قياس معدل ضربات القلب و قياس ضغط الدم، و مستوى التوتر بمجرد لمس الشاشة في اي مكان، و كل هذا عن طريق مستشعرات ضوئية، و هي اول شاشة في العالم تأتي بهذه التقنيات المتطورة، و قالت سامسونج انك تحتاج الى قياس ضغط الدم من كلا الذراعين للحصول على نتيجة دقيقة، بحيث تستطيع وضع إصبعين من يدين مختلفتين على الشاشة في نفس الوقت، مما يوفر معلومات اكبر للحصول على نتيجة افضل من الساعات الذكية المتطورة.

مستشعر البصمة على شاشات سامسونج القابل للطي Samsung Rollable flex

ليس هذا فقط فشاشة OLED الجديدة من سامسونج قابلة للطي، يمكنها إستعمال QD-OLED في المستقبل الذي حصل على جائزة ‘عرض العام’ و هي أفضل شاشة لهذا العام، بحيث يتميز بألوان جميلة جدا عكس الشاشات التقليدية، و التي تعرض اقرب لون الى الحقيقة، كذا نحصل على صور أكثر وضوحاََ و أكثر إشراقاََ، كما انها شاشات جيدة جدا لصحة العين، نظراََ لإنبعاث الضوء الأزرق بكميات أقل، كما تنوي ساسمونج إستغلال تقنيات الذكاء الإصطناعي AI و أحدث المواد العضوية، لزيادة السطوع الى أقصى حد فيما يخص ألوان RGB، من خلال الجمع بين أكثر من 2000 شمعة، و هذا الذي يوفر إستهلاك أقل للطاقة، و و هذا الاخير الذي سيكون مفيد لكبار الشركات المصنعة و للمستخدم بشكل أخص.

الكلمات المفتاحية:

سنكون سعداء بالحصول على رأيك في الجهاز

أترك رداَ

إختر عملتك
Mobijil
Logo
مقارنة المنتجات
  • مجموع (0)
قارن
0